لائحة رونار تثير الجدل .. هؤلاء أبرز الغائبين عن المنتخب المغربي !!

14 مارس 2018 - 4:05 م

أثارت لائحة المدعوين لوديتي صربيا وأوزبكستان، التي أعلنها هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، الثلاثاء 13 مارس، نقاشا مستفيضا في الشارع الرياضي حول مجموعة من الأسماء الحاضرة وأخرى تم إسقاطها بشكل مفاجئ.

الفرنسي رونار قرر استدعاء مروان داكوستا، لاعب باشاكشاهير التركي، مجددا للالتحاق بالمنتخب وهو الذي غاب طويلا هذا الموسم عن مباريات فريقه ولم يلعب سوى في فترات قليلة، وسيكون حاضرا في خط الدفاع رفقة المهدي بنعطية الذي عانى مؤخرا من الاصابة.

لائحة المنتخب عرفت اسقاط اسم جواد الياميق المنتقل حديثا من الرجاء البيضاوي إلى جنوى الايطالي وفؤاد شفيق الغائب عن المباريات الأخيرة لفريق ديجون الفرنسي.

في خط دفاع الاسود لا يتوفر رونار سوى على بديل جاهز، وهو بدر بانون لاعب الرجاء البيضاوي أما داكوستا فإنه يفتقد للجاهزية الكافية ليعوض الرسميين المهدي بنعطية وغانم سايس.على مستوى مركز المدافع الأيمن والمدافع الأيسر، رسمية درار لا تناقش في الرواق الأيمن، لكن علامة الاستفهام تطرح حول استدعاء وليد الحجام لاعب أميان الفرنسي وأشرف حكيمي اللذان يلعبان في نفس المركز، وتوجيه الدعوة لحمزة منديل الوحيد المتخصص في الرواق الأيسر بين الأسماء الحاضرة رغم افتقاده للتنافسية.

وفي وسط الأسود تبدو الرسمية محسومة للثلاثي كريم الأحمدي، مبارك بوصوفة ويونس بلهندة، أما المدعويين الجدد مثل زكرياء لبيض وياسين أيوب لاعبي أوتريخت الهولندي، ينتظر أن يتم تجريبهم كبدلاء وقت الشدة.

من المفارقات التي شهدتها تشكيلة رونار، هي المنافسة القوية وكثرة الاسماء المرشحين لقيادة هجوم الأسود، علما أن المنتخب منذ سنوات وهو يعاني من غياب قناص على درجة عالية من الجاهزية، وعرفت اللائحة حضور أيوب الكعبي هداف الشان ووليد أزارو هداف الدوري المصري إلى جانب صاحب الرسمية خلال المباريات الأخيرة خالد بوطيب، وعزيز بوهدوز العائد بعد غياب.
الخط الأمامي أسقطت منه أسماء مهمة مثل رشيد العليوي أحد أبرز هدافي الدرجة الثانية الفرنسي مع فريق نيم، ويوسف النصيري الذي بصم على أداء جيد وفرض نفسه بقوة داخل فريق مالاغا الاسباني، فيما استدعي ياسين بامو مهاجم نانت الفرنسي رغم عدم ادراج اسمه في التشكيلة الرسمية لفريقه بانتظام هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *