هيرفي رونار يبرمج 3 مباريات ودية للأسود بسويسرا !!

21 فبراير 2018 - 3:22 م

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مواعيد المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب الوطني قبل نهائيات النسخة ال 21 من كأس العالم التي ستقام بروسيا.

وسيخوض “الأسود” 5 مباريات ودية إعدادية، حسب البرنامج الذي وضعه المدرب هيرفي رونار، حيث سيواجهون منتخب صربيا يوم 23 من شهر مارس المقبل بمدينة تورينو الإيطالية، ثم يلاقي منتخب أوزباكستان يوم 27 من الشهر المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، كما سيخوض 3 مباريات ودية في تجمعه الإعدادي بسويسرا، الأولى يوم 31 ماي والثانية في 4 يونيو والثالثة يوم 9 يونيو ضد منافسين لم يتحددوا بعد، سيكونون على الأرجح منتخبات مشاركة في المونديال الروسي.

وسيتوجه المنتخب المغربي إلى مقر إقامته في مدينة فورنيج الروسية يوم 10 يونيو، على اعتبار أن قوانين الفيفا تلزم المنتخبات المشاركة في المونديال بالتواجد في مقر إقامتها الرسمي قبل 5 أيام من أول لقاء في كأس العالم.

تبقى الإشارة إلى أن “الأسود” سيستهلون مشاركتهم بمواجهة منتخب إيران يوم 15 يونيو، ثم البرتغال يوم 20 يونيو، وإسبانيا يوم 25 يونيو.
من جهة أخرى، كشفت مصادر جيدة الاطلاع أن تردد الناخب الوطني هيرفي رونار في توجيه الدعوة إلى لاعب جنوى الإيطالي، عادل تاعرابت، للعودة إلى المنتخب المغربي سببها “المعارضة الشديدة” لبعض اللاعبين داخل المنتخب.

مصادر جامعية موثوقة، ذكرت أن رونار مقتنع لإعطاء الفرصة لتاعرابت داخل المنتخب، غير أن بعض اللاعبين، ممن سبق لهم اللعب إلى جانبه في فترات سابقة، يعارضون بشدة أي عودة محتملة للاعب، وأن من بينهم من حذر رونار من إعادة تاعرابت إلى المنتخب.

وكان مدرب المنتخب الوطني اتصل هاتفيا في وقت سابق بتاعرابت وأكد له اهتمامه به، خصوصا بعد تألقه رفقة جنوى الإيطالي انطلاقا من الموسم الحالي.

وتميزت علاقة تاعرابت مع المنتخب المغربي بتوثر كبير، إذ لم يكن يقبل أن يلعب احتياطيا، وسبق له أن غادر التجمع التدريبي للأسود، ودخل في خلافات مع مدربين سابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *